الغازية يصطدم بالنجمة.. والساحل يستضيف الصفاء

تنطلق الجولة التاسعة من الدوري اللبناني لكرة القدم، اليوم  الجمعة، حيث يلتقي البرج بالتضامن صور، وسيواجه العهد نظيره السلام زغرتا.

وتستكمل الجولة يوم السبت، بلقاء شباب البرج ضد الإخاء الأهلي عاليه، والشباب الغازية ضد النجمة، وشباب الساحل ضد الصفاء، وتختتم الجولة الأحد بلقاء الأنصار وطرابلس.

(البرج × التضامن صور)

ويستضيف ملعب صيدا البلدي لقاء البرج والتضامن صور، حيث يطمح الأول بقيادة مدربه فؤاد حجازي لتعويض ما أهدره من نقاط وتسجيل فوز ثالث في البطولة، ومن جهته يطمح التضامن لتسجيل فوزه الثاني والهروب من شبح الهبوط.

ويتسلح البرج بنجومه حسين العوطة وعبد الكريم صالح وزين فران، في حين يتسلح التضامن بعدنان سلوم ومصطفى نورالدين ومحمد سنتينا.

(العهد × السلام زغرتا)

ويستضيف ملعب مجمع الرئيس فؤاد شهاب في جونية، مواجهة العهد والسلام زغرتا، حيث يأمل الأول بقيادة مدربه رضا عنتر مواصلة حصاده للنقاط، في حين يأمل السلام بعرقلة العهد وخطف نقطة على أقل تقدير.

ويتسلح العهد بنجومه أحمد زريق ومحمد حيدر ونور منصور، في حين يمتلك السلام لاعبين مميزين على غرار أوسكار غنطوس وحمزة علي ومحمد دكرمنجي.

(الإخاء الأهلي عاليه × شباب البرج)

ويستضيف ملعب أمين عبد النور في بحمدون، مواجهة الإخاء الأهلي عاليه وشباب البرج، حيث يطمح الفريق الأول بقيادة مدربه فادي الكاخي إلى تسجيل فوز يجعله ينافس على اللقب.

ويأمل شباب البرج بقيادة مدربه يوسف الجوهري، إلى محو آثار النتائج السلبية مؤخرا، وتسجيل فوز يعيده إلى السكة الصحيحة.

ويعتمد الأخاء على لاعبيه دانيال أبو فخر وإبراهيم بحسون وسعيد عواضة، في حين يتسلح شباب البرج بحسين عواضة وعلي حمود وعدنان ملحم.

 

(الشباب الغازية × النجمة)

ويستضيف ملعب صيدا، مواجهة الشباب الغازية والنجمة، حيث يطمح الأول بقيادة مدربه حسن حسون إلى عرقلة النجمة المتصدر ولو بخطف نقطة التعادل، في حين يأمل الأخير بمواصلة النتائج الإيجابية.

ويمتلك الغازية أسلحة هجومية مثل حسين جواد خليفة ويوسف عتريس وحسن حمود، في حين يمتلك النجمة خالد تكجي وعلي السيسي وعلي علاء الدين ومهدي زين ومحمد غدار ومحمود سبليني وادمون شحادة  وخليل بدر بقيادة المدير الفني موسى حجيج مع دفعة المعنويات الكبيرة بعد الفوز والاداء الكبير الذي قدمه الفريق الاسبوع الماضي في دربي لبنان خاصة في الشوط الثاني واعادة فتح باب المنافسة على الدوري على مصراعيه بين غريمي كرة القدم اللبنانيه دون ان ننسى الساحل وحتى الاخاء والعهد الذي ويغيب عن النجمة قائده عباس عطوي للاصابة . 

(شباب الساحل × الصفاء)

ويستضيف ملعب مجمع الرئيس فؤاد شهاب في جونية، مواجهة شباب الساحل والصفاء حيث يأمل الأول بقيادة مدربه محمود حمود لتحقيق فوز جديد لملاحقة النجمة في الصدارة، ومن جهته يأمل الصفاء بقيادة مدربه محمد الدقة إلى تحقيق فوزه الثاني مع العميد.

ويتسلح الصفاء بلاعبيه علي طحان وزين طحان وطلال دندشلي، في حين يمتلك شباب الساحل محمد حمود وحيدر عواضة وعباس عاصي.

(الأنصار × طرابلس)

وتختتم الجولة بلقاء الأنصار وطرابلس، على ملعب طرابلس البلدي، حيث يأمل الأول بقيادة مدربه العراقي عبد الوهاب أبو الهيل إلى محو آثار الخسارة الأخيرة أمام النجمة واستعادة المبادرة للمنافسة على الصدارة.

في حين يطمح طرابلس بقيادة مدربه سليم ميقاتي، إلى تسجيل فوز يريحه في سلم الترتيب ويبعده أكثر عن مراكز الهبوط.

ويتسلح الأنصار بكتيبة من النجوم على غرار حسن معتوق وحسن شعيتو موني وأنس أبو صالح، في حين يتسلح طرابلس بأحمد مغربي وجهاد عيد وبلال مطر.